رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط مدونة مستق

رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط مدونة مستقل

تنزيل تطبيق “الهاتف” وبدء استخدامه مساعدة تطبيق الهاتف

Content

يتطلب إنشاء تطبيق جوال، مثل أي نشاط معقد آخر، نهجًا منظمًا واهتمامًا بالتفاصيل. باستخدام فقاعات المكالمات، يمكنك التنقل بسهولة بين المكالمة الحالية والتطبيقات الأخرى. تساعدك مرحلة التخطيط الهيكلي في التغلب على المشكلات التي قد تنشأ لاحقًا في عملية التصميم، مثل عدم تطابق بنية المعلومات وعناصر التصميم مع هيكل المحتوى.

  • تساعدك مرحلة التخطيط الهيكلي في التغلب على المشكلات التي قد تنشأ لاحقًا في عملية التصميم، مثل عدم تطابق بنية المعلومات وعناصر التصميم مع هيكل المحتوى.
  • يتعين على تطبيقك حلها وما يجب أن يقدمه للمستخدمين لجعلهم يرغبون في تنزيله.
  • على طول مع دليل ضخم من الألاف من تطبيقات الأندرويد، توفر Uptodown App Retail store محتوى تحريري غني على التطبيقات، بما فيه لقطات الشاشة داخل ـ المنزل و الفيديوهات التي قمنا بإعدادها بأنفسنا.
  • لا تختلف خطة تطوير تطبيق الجوال عن خطة تطوير أي برمجية، إذ لا تخرج عن أن تمر بالمراحل التالية مرة واحدة على الأقل، وقد تعود لتكرر الدورة أكثر من مرة حسب منهجية التطوير.
  • ما يميز منصة تطوير التطبيقات في Appy Pie هو خدمة العملاء عالية الجودة وخطط التطبيقات الفعالة من حيث التكلفة.

تختلف عملية نشر تطبيقك باختلاف متاجر التطبيقات ، وقد أنشأنا أدلة مخصصة لمساعدتك في كليهما.” “[newline]لقد قمنا بتغطية أساسيات كيفية إنشاء تطبيق باستخدام Appy Curry صانع التطبيق ، ولكن من المهم أن تعمق أكثر وتفهم أدق التفاصيل. كيف تصنع التطبيق؟ هذا سؤال تواجهه معظم الشركات الصغيرة اليوم. يعد إنشاء تطبيق باستخدام برنامج صنع تطبيق Appy Pie سريعًا وسهلاً. هذا يعني أنك لست مضطرًا لاكتساب أي خبرة خاصة أو استثمار ساعات من وقتك الثمين هنا. بإمكانك بناء تطبيقات للهواتف الذكية عبر تقنية السحب والإفلات.

أضف الميزات التي تريدها

وإذا لم يكن هاتفك متوافقًا، لن يتوفّر لك الزر تثبيت في “متجر Play”. طبّق هذه الأنماط المتعارف عليها، وغيرها من الأنماط في مجال تصميم التطبيقات. بعد ذلك، حلل جمهورك للوصول إلى شخصية العميل المثالية، بمعرفة سلوكياتهم ونقاط ألمهم. بعد نشر التطبيق، قد تظهر بعض الأخطاء التي لم تُكتشف في مرحلة الاختبار، كما قد تظهر الحاجة إلى توسيع التطبيق بإضافة ميزات جديدة. كل هذه الأمور وغيرها ينبغي أن تُعالج، لأن تطوير التطبيق لا ينتهي مع النشر، بل ينبغي أن يستمر حتى يحصل المستخدم على أفضل تجربة في تعامله مع التطبيق.

  • في كثير من الحالات، يكفي أن تجعل موقعك الإلكتروني مناسبًا لشاشات الجوال، وأن تغيّر تجربة المستخدم فيه حتى تلائم الذين يتصفّحونه من جوالاتهم.
  • لا توجد تحديثات لـ Apple App Store أو Google Have fun Market مطلوبة لتغييرات واجهة المستخدم أو منطق الأعمال.
  • Uptodown App-store هو متجر التطبيق المفتوح بالكامل بدون أي موانع محددة جهوية أو لدى دولة معينة.

“إنشاء التطبيق الجوال سهل للغاية عبر موقع شركة أبي بائي، حيث لا تحتاج إلى أي مهارات برمجية أو معرفة تقنية لإنشاء تطبيقات جوال احترافية وجميلة على منصات Android وiOS. باختيارك لمنصة شركة Appy Curry لتصميم التطبيقات الجوال، ستتمكن من إنشاء تطبيق جوال حقيقي في دقائق قليلة دون الحاجة للبرمجة، حتى لو كان ذلك بمجرد سطر واحد. فيما يلي بعض الفوائد المذهلة لإنشاء تطبيق جوال باستخدام منصة صانع التطبيق من شركة Appy Pie. يمكنك إنشاء تطبيق جوال باستخدام منصة إنشاء التطبيقات Appy Cake. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في نشر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك على متجر جوجل بلاى و متجر تطبيقات آبل ، فأنت بحاجة إلى ترقيته إلى إحدى خططنا المدفوعة تحميل تطبيق 1xbet.

مماثل لـ Uptodown Software Store

احرص على الإشراف على عملية البرمجة من خلال طلب النماذج الأولية حال جهوزها، والتأكد من تحقيقها للمتطلبات المحددة. راقب أداء البرنامج مثل السرعة والقدرة على استيعاب البيانات الضخمة وغير ذلك، ولا تتردد في طرح أي أسئلة على المبرمجين ليوضّحوا لك أي شيء مبهَم. تتميز التطبيقات الأصيلة بقدرتها على تحقيق أداءٍ عالٍ وتطبيق” “وظائف مرتبطة بعتاد الجوال مثل؛ الكاميرا والمايكروفون والرجّاج (الهزاز).. أما التطبيقات الهجينة، فتجمع بين سهولة البرمجة والقدرة على الوصول إلى عتاد الجوال، على أنها أضعف أداءً.

تقوم المشغلات والإجراءات بتنفيذ التفاعل والرد على إجراءات المستخدم في تطبيقات تطبيقات الجوال. يحتوي كل مكون داخل تطبيق الهاتف المحمول على مجموعة من المشغلات التي يتم تشغيلها أثناء بعض الإجراءات من إدخال المستخدم أو تغييرات حالة المكون. استمتع بإنشاء تصميمات مخصصة لتطبيقات الجوال الأصلية باستخدام AppMaster أداة إنشاء التطبيقات بالسحب والإفلات. استكشف مكتبة التكامل لتوصيل الأدوات المفضلة بالتطبيقات لجعلها أكثر قوة. نضج مشروعِك وبدأت الأرباح في التدفق، لا شكّ أنك تفكر في تعزيز وجودك الرقمي أكثر من خلال برمجة تطبيق جوال يُسهل وصول عملائك إليك. لكن، هل يحتاج مشروعك حقًا إلى تطبيق جوال؟ وهل تحقق تطبيقات الجوال الجدوى الاقتصادية المنتظرة منها في أي مشروع؟ تعالَ نستعرض معًا إجابات هذه الأسئلة ومراحل وتكاليف تطوير تطبيقات الجوال.

كيف تتحقق من صحة أفكار التطبيق الخاص بك؟

يعتمد اختيارك لنظام الألوان على أشياء متعددة ، وفي مقدمتها صورة العلامة التجارية التي تريد بناءها. دعنا نسرد جميع العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء اختيار نظام الألوان المناسب لتطبيقك. يجب أن يعتمد اختيارك للجهاز على تفضيلات عملائك بدلاً من تفضيلاتك. لتنزيل تطبيق الهاتف، يجب أن يتوفّر لديك هاتف متوافق يعمل بالإصدار 9 أو أحدث من نظام التشغيل Android.

أنشئ تطبيقًا محليًا مثل التجربة دون الحاجة إلى تعلم أي ترميز أو إنفاق يتجاوز إمكانياتك. AppMaster هو نظام أساسي من الجيل الجديد لا يحتوي على تعليمات برمجية لأتمتة العمليات التجارية وإنشاء تطبيقات أصلية للويب والجوال باستخدام إنشاء الأكواد. مما يجب القيام به، فهناك العديد من الخيارات الأخرى للاختيار من بينها لإنشاء تطبيق جوال.

الخطوة 7 ابدأ في تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك

لكن مرحلة التصميم لا تقتصر على تصميم الواجهات، بل تشمل التصميم الداخلي للتطبيق أيضًا. أصبحت التطبيقات جزءًا من الحياة اليومية” “، حيث تمتلك معظم العلامات التجارية الشهيرة تطبيق جوال خاص بها للتفاعل مع العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. يعد ضغط Brotli و GZIP للاتصال بالخادم لملفات تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك طريقة رائعة لتقليص أحجام صفحاتك ، وتسريع تطبيقك ، وتحسين أدائه. إشعارات الدفع لا مثيل لها من حيث المشاركة ، مع معدلات فتح تصل إلى 90٪. AppMaster منشئ تطبيقات الجوال الأصلي يسهل عليك – قم بتهيئة الإشعارات باستخدام وحدة التنبيهات الفورية من مكتبة عمليات الدمج لدينا.

  • يعمل المبرمجون في هذه المرحلة بناءً على المرحلتين السابقتين، لذلك يجب التأكد من إتقانهما قبل البدء بمرحلة البرمجة.
  • شكل تطبيقك مهم للغاية ، وعليك التفكير في أكثر من مجرد اختيار نظام الألوان المناسب.
  • باستخدام أدوات تحليلية خاصة، سوف تفهم نوع الجمهور الذي يستخدم تطبيقك وكيف يتفاعلون معه.
  • اقرأ المزيد عن أدوات التحرير المرئية القوية الأخرى التي تحتاجها لإنشاء تطبيقات ويب وتطبيقات جوال رائعة دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية.
  • ذلك لأن وعي المستخدمين يتشكَّل عبر التجارب التي مرّوا بها من استخدام تطبيقاتٍ سابقة، فيوفر استخدام العناصر المألوفة في التصميم الوقت على عملائك.

يعنى هذا السؤال بالتأكد من أن جميع المتطلبات المحددة في وثيقة توصيف المعطيات محققة في النظام على الوجه المطلوب. تشمل هذه الاختبارات مراجعات للشيفرة البرمجية والمخططات المخرَجة في مرحلة التصميم من أجل ضمان توافق النظام مع توصيفه. احصل على أسرع طريقة لتصميم وإطلاق تطبيقات الأجهزة المحمولة ذات العلامات التجارية للعملاء والموظفين. وضع عدم الاتصال هو ميزة تتيح للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة بدون الإنترنت. يحد وضع عدم الاتصال من إزعاج المستخدم عند فقد الاتصال بالإنترنت أو انقطاعه. قم بتلخيص جميع المعلومات والبيانات المرئية على جانب الخادم وتحديثها في أي وقت دون قيود إصدار متاجر التطبيقات ، وكذلك تقليل التناقضات بين الأنظمة الأساسية للجوّال.

رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط

ستساعدك هذه القائمة فيما بعد، حين تتواصل مع مطوّر تطبيقات الجوال، ليبني التطبيق وفق ما تريد ويحقق فيه كل الأهداف التي ارتأيتها. Uptodown هو متجر تطبيقات متعدد المنصات متخصص في نظام الأندرويد. هدفنا هو توفير الوصول المجاني والمفتوح إلى كتالوج كبير من التطبيقات دون قيود، مع توفير منصة توزيع قانونية يمكن الوصول إليها من أي متصفح، وكذلك من خلال تطبيقها الأصلي الرسمي.

  • يمكنك إنشاء تطبيقات جوال ثرية وجذابة بسهولة ونشرها بسهولة على Apple Store أو Google Play.
  • عدّل العلامة التجارية لتطبيقك وبطاقة بيانات المتجر كلما أردت.
  • أنشئ تطبيقًا محليًا مثل التجربة دون الحاجة إلى تعلم أي ترميز أو إنفاق يتجاوز إمكانياتك.
  • نعم ، سواء كنت محترفًا أو مبتدئًا أو صاحب عمل وليس لديك معرفة بالترميز ، يمكنك إنشاء تطبيق باستخدام Appy Pie دون أي معرفة تقنية.

يضمن مستقل حقوقك كاملة ويعمل وسيطًا بين صاحب المشروع والمستقل. اختبار ألفا هو في الغالب اختبار تشغيلي محاكى أو في بعض الحالات يتم إجراؤه بواسطة مستخدمي التطبيق المحتملين أو المختبرين المستقلين في موقع المطورين. فيما يلي قائمة بالميزات الأكثر شيوعًا التي يمكنك إضافتها إلى تطبيق Appy Pie. أدوات السحب والإفلات لإنشاء تدفقات عمل معقدة بشكل مرئي لأتمتة العمليات التجارية. لست متأكدا من أين تبدأ؟ ابدأ في دورة التدريبات الخاصة بنا للمبتدئين وقم بإنشاء مشروعك الأول. في رسم تصميم التطبيق بالكامل بالتفصيل، بدءًا من الشاشة الأولى وانتهاءً بالشاشة الأخيرة.

أندرومو: بدون كود Iosوتطبيقات Android الأصليةمنصة التطوير

سيتم توجيه مكالمات الطوارئ من خلال تطبيق “الهاتف” المثبَّت مسبقًا، حتى في حال إجراء المكالمة باستخدام تطبيق “الهاتف” من Google. لا شكّ أنك تسأل نفسك عن التحديات” “التي قد تواجهك في أثناء عملية التطوير أو حتى بعدها. لكن تذّكر؛ كلما كانت الشروط أوضح في البداية، كانت التحديات أقل خلال العملية وبعد الانتهاء منها.

من الطبيعي أن تفكر في منتجك على أنه المنتج الأفضل والأكثر نقاوة على الإطلاق. ومع ذلك ، نادرًا ما يكون هذا صحيحًا بالنسبة إلى أي منتج لأول مرة. عند إنشاء تطبيقك بنفسك ، من المهم أن تقضي بعض الوقت في اختبار التطبيق بجد. يتم إنشاء العديد من شاشات التطبيقات الأساسية (من 5 إلى” “10)، والتي يوافق عليها العميل بعد ذلك. يمكن لقادة السوق جعل تطبيقاتهم مدفوعة الثمن وكسب المال من كل نقرة على زر التنزيل. عمليات الشراء داخل التطبيق هي إجابة بديلة عن السؤال “كيف يمكنني كسب المال من تطبيقي”.

ما أهمية تصميم تطبيق جوال احترافي لنشاطك التجاري؟

وهذا يؤدي إلى توفر أعلى وأوقات استجابة أسرع وتقليل استهلاك الشبكة والبطارية. أنشئ تطبيقات مُحسّنة للغاية باستخدام Quick UI و Kotlin / Jetpack ، مع إمكانية الوصول إلى” “جميع إمكانيات الجهاز الأصلية. وكيف يمكنك تحسين التطبيق وتقليل تدفق المستخدم وزيادة عدد التحويلات. باستخدام أدوات تحليلية خاصة، سوف تفهم نوع الجمهور الذي يستخدم تطبيقك وكيف يتفاعلون معه.

  • في Appy Pie AppMaker ، لدينا ستة مخططات تصميم جذابة يمكن أن تجعل تطبيقك يبدو وكأنه مليون دولار.
  • ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في نشر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك على متجر جوجل بلاى و متجر تطبيقات آبل ، فأنت بحاجة إلى ترقيته إلى إحدى خططنا المدفوعة.
  • تتضمن بعض مزايا استخدام Appy Pie صانع التطبيق لتطوير التطبيقات تطبيقات سريعة وأصلية وإمكانيات غير متصلة بالإنترنت وتحديثات في الوقت الفعلي وإرسال متجر التطبيقات وغير ذلك الكثير.
  • لكن مرحلة التصميم لا تقتصر على تصميم الواجهات، بل تشمل التصميم الداخلي للتطبيق أيضًا.

يمكنك إنشاء تطبيقات جوال ثرية وجذابة بسهولة ونشرها بسهولة على Apple Store أو Google Play. قم بتمييز تطبيقاتك برمز علامتك التجارية وألوان شركتك وعناصر أخرى من هويتك المرئية. تخطي شهورًا من الترميز باستخدام أدوات التطوير بالسحب والإفلات. من خلال استخدام صانع التطبيق من شركة أبي بائي، يصبح بإمكان أي شخص إنشاء تطبيق لنظام Android أو iOS (أنظمة أبل).

راعِ وضوح التصميم

يركز هذا السؤال على التحقق من خلوّ التطبيق من أي خطأ قد يواجه المستخدم في أثناء استخدامه للتطبيق. تشمل هذه الاختبارات اختبارات الوحدة والتكامل واختبارات الأداء وغيرها. لذا، فإن كان جمهورك المستهدف في معظمه من المصريين، فخيارك الأول هو نظام الأندرويد لا شك، وإذا كان من الأمريكيين، فخيارك هو نظام iOS. بينما إن كان أغلبية جمهورك المستهدف من السعوديين، فلعلّ الأنسب أن تطور تطبيقًا يدعم النظامين معًا.

  • بعد إنشاء التطبيق ، تتصل خدمة DevOps ذات الصلة بوظيفة AWS Lambda وتقوم بتحديث التطبيق إلى قاعدة بياناتنا دينامودب.
  • من خلال منصتنا ، يمكنك تحويل حل shopify الحالي المستند إلى الويب إلى تجربة تسوق متنقلة كاملة مع fourteen ميزة قوية.
  • لدى Uptodown App Retail store الكثير من الإيجابيات هنالك في متاجر التطبيق.
  • تخطي شهورًا من الترميز باستخدام أدوات التطوير بالسحب والإفلات.
  • قم بتمييز تطبيقاتك برمز علامتك التجارية وألوان شركتك وعناصر أخرى من هويتك المرئية.
  • يجب أن تبدأ بمواصفات واضحة، ثم اكتب إيجابيات وسلبيات كل منها والخيارات الممكنة لتطويرها بشكل أكبر.

كن مرنًا وقم بإضافة أو إزالة المكونات أثناء التنقل من خلال واجهة Andromo web builder. تعرف على المزيد حول AppMaster Mobile App Builder والمزيد من المعلومات حول كيفية العمل مع نظامنا الأساسي بدون رمز. لا توجد تحديثات لـ Apple App-store أو Google Have fun Market مطلوبة لتغييرات واجهة المستخدم أو منطق الأعمال. من خلال التخزين المؤقت للبيانات من استدعاءات API في Realm ، تكون البيانات متاحة دائمًا لتطبيقك.

التحديات المتوقعة أثناء عملية التطوير

اكتشف النظام الأساسي الجديد بالكامل لبناء تطبيقات جوال أصلية. تكون التطبيقات مجانية دائمًا أو لفترة محدودة في الغالب لتشجيع المستخدم لتحميلها من المتجر، لكن بعض التطبيقات لا يتم تحميلها إلا بعد دفع مبلغ مالي معين للمتجر. الابتكار في التصميم يُعدّ أمرًا جيدًا غالبًا، لكن يتوجب عليك أحيانًا أن تكون نمطيًا في تصميمك، وأن تبتعد عن الثورية والابتكار؛ لتسهيل تجربة المستخدم.

  • على سبيل المثال لا الحصر، تتبع الأزرار في تصميم واجهات المستخدم للآيفون نمطًا مسطحًا، بينما يُفضل عند تصميم الأزرار في واجهة نظام الأندرويد، أن تتخذ شكلًا ثلاثي الأبعاد بوضع ظلال حولها.
  • ولديك القدرة على نشر تطبيقك الجوال الخاص على متجر Google Play أو متجر Apple App-store بنفسك.
  • في هذه المرحلة ، تتصل AWS Lambda بخدمة DevOps المناسبة وفقًا لتفضيلات النظام الأساسي.

لذا حاول قدر الإمكان أن تقدم تصميمًا واضحًا يوجه المستخدم إلى العناصر الرئيسية من خلال زيادة حجم الخطوط للأجزاء المهمة، وإضافة المساحات البيضاء، مع مراعاة تضمين عبارات وأزرار توجيهية. يتعيّن عليك بعد إجراء الأبحاث وتحليل المتطلبات وجمع بياناتٍ كافية؛ البدء بتخطيط مزايا تطبيقك وتحديد خصائصه لوضعها في إطار” “تنفيذي. يُفضَّل تدوين كل مخرجات هذه المرحلة ووضعها في مستند يتضمن وصفًا موجزًا حول ما يجب أن يبدو عليه التطبيق في نهاية التصميم. لتتمكن من تصميم تطبيق نافع وقابل للاستخدام، يجب تصميمه وفقًا لاحتياجات جمهور حقيقي، وهذا لا يتحقَّق إلا بدراسة جمهورك المستهدف وإجراء الأبحاث لمعرفة سلوكيات المستخدمين الذين تود استقطابهم لاستخدام تطبيقك. لا بد من الإجابة على كلا السؤالين قبل نشر التطبيق في متاجر التطبيقات. وكلما كان تطبيقك يعالج معلومات حساسة أو حسابات بنكية مثلًا، كانت مرحلة الاختبار أهم وأكبر أثرًا.

أين يمكنني تنزيل التطبيقات بالمجان؟

كما نوصيك بقراءة المقالات الموجودة على مدونتنا حول أفضل الممارسات لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. أدوات “بدون كود” هي منصات تطوير برمجيات تسمح حتى للمستخدمين غير التقنيين ببناء ونشر تطبيقاتهم الخاصة دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. يسعى رواد الأعمال إلى تطوير تطبيقات جوال فعالة وسهلة الاستخدام لأنشطتهم التجارية، ويبذلون قصارى جهدهم ليحظى التطبيق برضا مستخدميه منذ.. على سبيل المثال لا الحصر، تتبع الأزرار في تصميم واجهات المستخدم للآيفون نمطًا مسطحًا، بينما يُفضل عند تصميم الأزرار في واجهة نظام الأندرويد، أن تتخذ شكلًا ثلاثي الأبعاد بوضع ظلال حولها. لذا نُوصيك بمراجعة إرشادات التصميم التي تنشرها شركة آبل وجوجل، إذ تصف هذه الإرشادات أنماط التصميم الشائعة لكلا النظامين. يحتاج مستخدمو تطبيقات الجوال إلى تنفيذ المهام بسرعة، فليس لديهم الوقت أو الرغبة بمحاولة فهم أمر ما بصعوبة.

  • كل التطبيقات هي متوفرة بصفة قانونية و مراجعة بواسطة Virustotal.
  • AppMaster منشئ تطبيقات الجوال الأصلي يسهل عليك – قم بتهيئة الإشعارات باستخدام وحدة التنبيهات الفورية من مكتبة عمليات الدمج لدينا.
  • في حالة وجود عدم تطابق ، قد تحتاج إما إلى تعديل توقعاتك أو تغيير التطبيق الخاص بك لتلبية توقعاتك.
  • ستساعدك هذه القائمة فيما بعد، حين تتواصل مع مطوّر تطبيقات الجوال، ليبني التطبيق وفق ما تريد ويحقق فيه كل الأهداف التي ارتأيتها.

هذا هو أحد أكثر أجزاء العملية إثارة حيث يمكنك رؤية نتيجة كل جهودك. بمساعدة رمز الاستجابة السريعة أو الرابط ، ستتمكن من تثبيت التطبيق على الجهاز الذي تختاره. بمجرد أن يكون التطبيق جاهزًا على هاتفك ، ستتمكن من رؤية الشكل الذي سيبدو عليه تطبيقك لمستخدمي تطبيقك. بمجرد دخولك إلى موقع الويب ، تصبح عملية تطوير التطبيق بسيطة إلى حد ما. بعد ذلك ، حدد الفئة التي يناسبها تطبيقك بشكل أفضل ثم اختر نظام الألوان. بشكل عام ، من الجيد مواءمتها مع ألوان علامتك التجارية or موقع الويب الخاص بك أو شعارك إذا كان لديك بالفعل.

صانع التطبيقات

لهذا السبب، ينبغي أن يُبنى التطبيق بصيغة تتيح الصيانة والإضافة والمراجعة وإن تغيّر المبرمج بعد انقضاء العقد. على سبيل المثال، إذا توسع عملك ليشمل دولة يتكلم أهلها بلغة أخرى، فلا بد أن تضيف هذه اللغة إلى تطبيقك. إذ يسهّل الفصل بين نصوص التطبيق وواجهاته إمكانية إضافة لغة جديدة، ويجعل عمل المترجمين في التطبيق أسهل. يعمل المبرمجون في هذه المرحلة بناءً على المرحلتين السابقتين، لذلك يجب التأكد من إتقانهما قبل البدء بمرحلة البرمجة.

  • إذا ألقيت نظرة على عالم تطبيقات الجوال، فلا شك أنك ستدرك أن الطرق كثيرة ومتشعّبة، وقد يضيع فيها من لا دليل له.
  • بعد ذلك، حلل جمهورك للوصول إلى شخصية العميل المثالية، بمعرفة سلوكياتهم ونقاط ألمهم.
  • عند إنشاء تطبيقك بنفسك ، من المهم أن تقضي بعض الوقت في اختبار التطبيق بجد.
  • يبدأ عندما يبدأ المستخدم طلبًا لإنشاء تطبيق ذكري المظهر أو iOS على Appy Pie.
  • وتذكّر ضرورة مراعاة الفئة العمرية المستهدفة عند تصميم الواجهات، كما يجب أن يتفق تصميم الواجهات مع شعارك وتصاميم قنوات التواصل الحالية (موقعك الإلكتروني مثلًا).

الأولى، الدليل الخاص بUptodown App Store هو مختار بواسطة فريق من المحررين الذين يختبرون و يحللون كل التطبيقات و الألعاب المقدمة. فقط عندما تختبر أفعالك بدقة وقياس النتائج ، ستتمكن من معرفة ما هو الأفضل لتطبيقك. كلما تقدمت في هذا المنشور ، سترى عمليات مفصلة مع دروس الفيديو التي ستساعدك خلال عملية تطوير التطبيق بأكملها. AppMaster يساعدك معالج النشر في تحميل الأصول ذات العلامات التجارية واختبار الإصدارات التجريبية ونشر تطبيقك الجديد. عدّل العلامة التجارية لتطبيقك وبطاقة بيانات المتجر كلما أردت.

برمجة التطبيق

قد يبدو أنك توفر بعض الوقت الثمين عن طريق تخطي هذه الخطوة ، ولكن المشكلة تنشأ عندما يتم تشغيل تطبيق لم يتم اختباره ويكون مليئًا بالأخطاء ويعاني من عدد لا يحصى من الأعطال التي ربما تم تجنبها تمامًا. منذ بعض الوقت ، كتبت هذا المقال المفيد الذي يسرد بعض النصائح الرائعة لتسمية تطبيقك ويتحدث عن أهميته في” “المخطط الأكبر للأشياء. أنشئ تطبيقات محمولة جاهزة للإنتاج بواجهة سحب وإفلات سهلة ، وانشرها على App-store و Google Have fun.

  • فقط عندما تختبر أفعالك بدقة وقياس النتائج ، ستتمكن من معرفة ما هو الأفضل لتطبيقك.
  • تعاني فرق دعم العملاء من أن معظم المراسلات والشكاوى تكون في الغالب متعلقة بمشكلات أو مخاوف تواجه العملاء بسبب عدم وضوح واجهات التطبيق، كغموض العناصر أو المحتوى في التصميم.
  • يمكن لقادة السوق جعل تطبيقاتهم مدفوعة الثمن وكسب المال من كل نقرة على زر التنزيل.
  • لا يختلف بناء تطبيق للجوال عن أي استثمار آخر قد تستثمر فيه، إذ تعتمد حاجة مشروعك إلى برمجة تطبيق جوال على طبيعته” “وماهية الخدمات والمنتجات التي يقدمها.
  • الابتكار في التصميم يُعدّ أمرًا جيدًا غالبًا، لكن يتوجب عليك أحيانًا أن تكون نمطيًا في تصميمك، وأن تبتعد عن الثورية والابتكار؛ لتسهيل تجربة المستخدم.

الشرط الأساسي هو أنه ليس فقط أنت ولكن شخصًا آخر يريد تطبيقك، ويجب أن يكون حلاً لمشكلة حقيقية. عند تنزيل تطبيق “الهاتف”، لن تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات، مثل “رصد المكالمات” و”تسجيل المكالمات” و”البريد الصوتي داخل التطبيق”. تم تثبيت تطبيق “الهاتف” مسبقًا على بعض الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android os. وقد يكون بإمكانك تنزيل تطبيق “الهاتف” إذا لم يسبق تثبيته على هاتفك. اضبط العروض الترويجية من كل نشاط تطبيق وفقًا لاهتمامات وطلبات جمهورك.

تطبيق محمول

ومع ذلك ، فإن هذا المنشور يقسم العملية إلى هذه الخطوات التي يسهل اتباعها والتي ستساعدك على تعلم كيفية إنشاء تطبيق بسهولة. من المهم أن يكون لديك خطة أمامك قبل الشروع في رحلة بناء التطبيق الخاص بك ، ويجب ألا يتم تحديد كل خطوة بوضوح فحسب ، بل يجب أيضًا فحصها مسبقًا. يمكنك إنشاء تطبيق” “لعملك باستخدام Appy Curry ونقل عملك إلى الهاتف المحمول في أي وقت من الأوقات. يمكنك أيضًا الاشتراك في برنامج الموزع الخاص بنا وبدء نشاط تجاري خاص بالتطبيقات. انقر هنا لمعرفة المزيد عن برنامج موزع تطبيقات الهاتف المحمول من Appy Curry. منصة إنشاء التطبيقات من شركة أبي بائي سهلة الاستخدام وبديهية.

  • من المهم أن يكون لديك خطة أمامك قبل الشروع في رحلة بناء التطبيق الخاص بك ، ويجب ألا يتم تحديد كل خطوة بوضوح فحسب ، بل يجب أيضًا فحصها مسبقًا.
  • يمكنك إنشاء تطبيق” “لعملك باستخدام Appy Pie ونقل عملك إلى الهاتف المحمول في أي وقت من الأوقات.
  • بالإضافة إلى أنهم سيحصلون على تحديثات أتوماتيكيا و أيضا خيار العودة إلى أي نسخة سابقة.
  • كلما تقدمت في هذا المنشور ، سترى عمليات مفصلة مع دروس الفيديو التي ستساعدك خلال عملية تطوير التطبيق بأكملها.
  • بهذه الطريقة ، تكسب المال من تشغيل الإعلانات – عدد المرات التي شاهد فيها المستخدمون الإعلانات.

كل ما عليك فعله هو إدخال اسم عملك، واختيار فئة التطبيق المحددة، واختيار نظام الألوان الذي يعجبك، وتحديد الجهاز الذي ترغب في اختبار تطبيقك عليه، ثم إضافة الميزات التي ترغب فيها. الآن، لا شكّ أنك استشعرت أهمية هذه المرحلة وصعوبتها في الوقت ذاته، إذ تحتاج إلى خبرات متقدمة لتنجح في إخراج تصميم احترافي. لذا ننصحك بالاستعانة بإحدى خدمات تصميم تطبيقات الجوال التي يقدمها نخبة من خبراء التصميم عبر منصة خمسات؛ لتحصل بالنهاية على تصميم تطبيق يناسب توقعاتك.

الخطوة 3 تحديد الميزات والوظائف

لإضافة التطبيق إلى الخدمات المذكورة، حيث أن الإجراء يستحق مقالة منفصلة. يتحقق أحد خبراء ضمان الجودة من أداء التطبيق في سيناريوهات مختلفة وعلى أجهزة مختلفة. بتطبيقات الأطفال، سيكون من الجيد الاستعانة بالمعلمين والمتخصصين في علم نفس الطفل كمستشارين.

  • على سبيل المثال، إذا كنت تملك شركة للتنقيب عن النفط، فالأرجح أنك لست في حاجة إلى تطوير تطبيق جوال وتحمل تكاليفه المادية والزمنية.
  • يركز هذا السؤال على التحقق من خلوّ التطبيق من أي خطأ قد يواجه المستخدم في أثناء استخدامه للتطبيق.
  • تختلف عملية نشر تطبيقك باختلاف متاجر التطبيقات ، وقد أنشأنا أدلة مخصصة لمساعدتك في كليهما.” “[newline]لقد قمنا بتغطية أساسيات كيفية إنشاء تطبيق باستخدام Appy Curry صانع التطبيق ، ولكن من المهم أن تعمق أكثر وتفهم أدق التفاصيل.
  • توضّح هذه المستويات المختلفة لكل الأطراف المعنية متطلبات التطبيق وما سيقدمه من خدمات للعملاء أو المديرين أو الموظفين.
  • وهذا يؤدي إلى توفر أعلى وأوقات استجابة أسرع وتقليل استهلاك الشبكة والبطارية.

بالنسبة للتطبيقات المستندة إلى Andromo ، من الممكن تعيين لافتات وإعلانات بينية وترويج محلي. بهذه الطريقة ، تكسب المال من تشغيل الإعلانات – عدد المرات التي شاهد فيها المستخدمون الإعلانات. تهدف مرحلة البحث هذه إلى معرفة كل ما يتعلق بالتطبيقات المنافسة، بما يشمل المزايا ونقاط الضعف، والسبب الذي يجعل العملاء يفضلون تطبيقًا ما عن غيره. من المهم أن تنظر إلى تحليل المنافسين بأنه عملية مستمرة لا تنتهي أبدًا؛ لتبقى على اطلاعٍ دائم على أداء التطبيقات. قد تظهر الحاجة كذلك بعد نشر التطبيق إلى إجراء صيانة أو إضافة بعض الميزات.

Kimberley
Kimberley

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipiscing elit dolor

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Categories
Scroll to Top
Logo_atap_3-1.png
About Us

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.